::اكتمال وصول الحجاج إلى "منى" لقضاء يوم التروية       ::وزير الأوقاف اليمني: 7 الاف حاج قدموا من مناطق سيطرة "الحوثيين"       ::البحسني يشدّد على ضرورة التعجيل بإنجاز الأعمال الإنشائية بمطار الريان وكلية الشرطة       ::وزير الاوقاف يعلن الانتهاء من تصعيد كافة الحجاج اليمنيين إلى منى      

 

أخبار حضرموت

ناشطون يعتزمون إطلاق حملة تطالب بالإفراج عن "عوض الدقيل"

كتب : حضارم نت ـ خاص 08/06/2018 12:14:11

يعتزم ناشطون وسياسيون بمدينة المكلا خاصة ومحافظة حضرموت و إقليم حضرموت و اليمن عامة إطلاق حملة إعلامية بمناسبة الذكرى الثانية لاعتقال المهندس عوض أحمد الدقيل الذي اعتقل في 10 / 6 / 2016 م من منزله بمدينة المكلا من قبل قوات تتبع الإمارات عقب تحرير المكلا دون تهمة.

ورغم إصدار النيابة الجزائية المتخصصة بالمكلا قرارا بالإفراج عنه وآخرين في مارس 2018 إلا أن القرار لم ينفذ حتى هذه اللحظة.

ويعد المهندس عوض أحمد الدقيل من الشخصيات الاجتماعية والسياسية المعروفة في المكلا وضواحيها حيث تم انتخابه عضوا للمجلس المحلي بمدينة المكلا وعاقلا لحارة 22 مايو وله إسهامات خيرية واجتماعية إضافة إلى كونه عضوا بالمكتب التنفيذي للإصلاح بحضرموت ومديرا إداريا وماليا لمكتبه بالساحل.

ويعتزم الناشطون من خلال الحملة مخاطبة المنظمات الدولية والعالمية العاملة في حقوق الإنسان وتعريفهم بما يعانيه المعتقلين ظلما داخل السجون دون تهم لسنوات.

كما يعتزم الناشطون من خلال الحملة إلى توجيه رسالة لقيادة التحالف ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والمسؤولين من ضرورة عودة عمل المؤسسات الحكومية والخاصة القضائية وعودة هيبة الدولة وإيقاف الممارسات خارج القانون والإنسانية.

وسيشارك في الحملة إعلاميون من داخل المحافظة والإقليم وخارجه سعيا لإطلاق سراح "الدقيل".

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات