::نائب الرئيس يطلع على خطط استكمال التحرير بمحور بيحان بحضور قائد قوات التحالف       ::مجلس الوزراء يكشف سبب انفجار "مسام" للألغام وهوية الضحايا ـ تفاصيل       ::كاتب سعودي: خاشقجي كان جزءا من مؤامرة لتدمير المملكة       ::رئيس الاركان يؤكد على أهمية استكمال تحرير محافظة البيضاء من المليشيا      

 

عربي ودولي

غوتيريش عن قمة "ترامب-كيم": علامة بارزة على طريق سلام مستدام

كتب : حضارم نت - الاناضول 12/06/2018 16:35:55

رأى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في عقد قمة "ترامب-كيم"، "علامة بارزة" على طريق تحقيق سلام مستدام في شبه الجزيرة الكورية.جاء ذلك في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، استيفان دوغريك، المتحدث باسم غوتيريش، بعد ساعات من عقد قمة تاريخية في سنغافورة، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.
ورحب غوتيريش، باللقاء، معتبرا أنه يشكّل "علامة بارزة في التقدم نحو تحقيق سلام مستدام، ونزع السلاح النووي الكامل، والقابل للتحقق في شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف أنّ "الطريق أمامنا يتطلب التعاون والتوافق".وأشار إلى أن "تنفيذ الاتفاقيات الحالية والسابقة التي تم التوصل إليها، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، سيتطلب صبرا ودعما من المجتمع الدولي".

وحثّ غوتيريش، "جميع الأطراف المعنية على اغتنام هذه الفرصة الهامة"، مجدّدا التزامه بتقديم "الدعم الكامل للعملية الجارية".وتضمن البيان المشترك الموقّع عقب قمة "ترامب- كيم"، التزاما من بيونغ يانغ، بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، فيما التزمت الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات