::غريفيث يُطلع وزير خارجية أمريكا على خارطة جديدة لتسوية النزاع في اليمن       ::قتيلان من "القاعدة" في عملية عسكرية بمحافظة شبوه       ::الجيش يستكمل تحرير وتأمين مواقع استراتيجية غرب مركز مديرية باقم بصعدة       ::توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء عدن وحضرموت الساحل بقوة 364 ميجا     

 

أخبار حضرموت

وكيل وادي حضرموت: مطالبنا للحكومة والتحالف العربي بتحسين الوضع الأمني قوبلت بـ"الرفض"

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/07/2018 14:05:59

قال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء عصام حبريش الكثيري إن مطالب السلطة المحلية بالوادي للرئيس والحكومة ومحافظ حضرموت والتحالف العربي بتحسي الوضع الأمني قوبلت بالرفض أو دعم لا يذكر.

وقال الكثيري في كلمة بالاجتماع الشهري الاعتيادي للمكتب التنفيذي بوادي حضرموت "منذ تولينا قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء خاطبنا الحكومة والمحافظ و جميع مندوبي التحالف بالوادي و الصحراء و دول التحالف من أجل بناء منظومة أمنية جديدة من أبناء حضرموت في إطار رسمي لبسط الأمن العام وفتح مراكز الشرطة بالمديريات و حماية المواطنين و ممتلكاتهم".

وأضاف "للأسف قوبلت كل طلباتنا بالرفض أو بدعم لا يذكر مع إيماننا التام أن الأمن بالوادي لن يفعل إلا بمنظومة جديدة قائمة على تجنيد أعداد جديده من أبناء حضرموت وتدريبهم وتسليحهم بشكل كامل".

وجدد الكثيري مطالباته للحكومة والتحالف العربي بدعم المنظومة الأمنية بشكل جاد وحقيقي.

وقال عن السلطة المحلية ترحب بكل التحركات السياسية سواء من الأفراد أو المكونات والأحزاب السياسية الرامية إلى تحسين الوضع الأمني والخدماتي.

ودعا وكيل وادي حضرموت الشخصيات والأعيان والشيوخ والمكونات والأحزاب السياسية الحفاظ على السلم والنسيج الاجتماعي الذي يسعى الكثير لتمزيقة لتمرير مشروعات لا تمس في مصلحة حضرموت.

وتابع "بمقارنة بسيطة بين وادي حضرموت وكل المناطق والمحافظات المجاورة المحررة نجد أننا في وضع أفضل مع عملنا المستمر للتطوير والتغير مع تأكيدنا على الحفاظ على وضع الدولة سواء في الجوانب الأمنية والعسكرية".

وأعلن الكثيري رفضه تشكيل أي مليشيات أو تجمعات مسلحة خارج إطار الدولة.

من جهة أخرى نفى الكثيري حصول السلطة على أي مبالغ مالية سواء من الجمارك أو إيرادات منفذ الوديعة أو من شركة النفط، مضيفًا "نفتخر في وادي حضرموت أننا حافظنا على النظام المالي بشكله الكامل وعبر مكتب المالية والبنك المركزي بسيئون وتحت مراقبة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة".

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات