::محافظ حضرموت: أزلنا خطر القاعدة وعلاقتي بالشرعية جيدة وقريبا افتتاح مطار الريان       ::الحكومة تلغي رسوما إضافية أقرتها هيئة الطيران على تذاكر السفر       ::السعودية تستضيف 500 حاج من أسر شهداء القوات السودانية في اليمن       ::الجيش يحرر واقع جديدة في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف     

 

أخبار حضرموت

اجتماع لسلطة ساحل حضرموت يوصي بتشكيل لجنة للحد من التلاعب بأسعار المواد الغذائية

كتب : حضارم نت - متابعات 06/08/2018 13:18:51


رأس وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ "عمرو بن حبريش العليي" اليوم بالمكلا اجتماعًا له للمكتب التنفيذ بساحل حضرموت.

وناقش الاجتماع تقارير عن نشاط مكتب الصناعة والتجارة وهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة , وأوضاع مديرية الشحر بالإضافة إلى العديد من المواضيع والمستجدات الراهنة .

وفي الاجتماع استعرض المدير العام لمكتب الصناعة والتجارة "خالد عوض غانم" تقريرًا عن المكتب المتضمن الأنشطة والمهام الذي اضطلع بها خلال العام الماضي وايراداته والصعوبات التي تواجهه.

فيما قدّم المدير العام لهيئة المواصفات والمقاييس تقريرًا عن الهيئة خلال الفترة الماضية في جوانبها الادارية والفنية , والجهود المبذولة في الارتقاء بأنشطة الرقابة والتفتيش على المنشاءات والمعامل الصناعية والغذائية في مختلف مدن حضرموت بساحلها وواديها , والتحقق من إلتزامها بأساليب التصنيع الجيد واشتراطات الصحة العامة والسلامة المهنية والرفع بمستويات نظم الجودة .

وشدد المجتمعون ضرورة تفعيل أنشطة الرقابة والتفتيش على السلع والمواد الغذائية ومطابقتها بالمواصفات القياسية حفاظَا على صحة المواطنين وكذا العمل على ضبط المتلاعبين بالأسعار والغش التجاري مشيرين إلى أهمية ان تضطلع اللجنة التموينية بالمحافظة بدورها في هذا المجال.

وأوصى المكتب التنفيذي بتشكيل لجنة برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة وتضم في عضويتها الأمن العام والصناعة والتجارة وهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والنقابات لإيجاد معالجات للحد من التلاعب باسعار المواد الغذائية ووضع مقترحات عملية تسهم في خلق استقرار تمويني.

كما أوصى المجتمعون بترتيب أوضاع مكتب هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة بميناء منفذ الوديعة وإعادته تحت اشراف الهيئة بوصفه أحد المنافذ البرية الحيوية بالمحافظة .

وأستمع اعضاء المكتب التنفيذي من المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين بارزيق إلى تقرير عن أوضاع المديرية والأنشطة المعتملة في مختلف وحدات ومكاتب السلطة المحلية فيها خلال الفترة المنصرمة.

حضر الاجتماع وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور "سعيد عثمان العمودي" ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس "محمد أحمد العمودي" ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب "فهمي باضاوي" .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا