::محافظ حضرموت: أزلنا خطر القاعدة وعلاقتي بالشرعية جيدة وقريبا افتتاح مطار الريان       ::الحكومة تلغي رسوما إضافية أقرتها هيئة الطيران على تذاكر السفر       ::السعودية تستضيف 500 حاج من أسر شهداء القوات السودانية في اليمن       ::الجيش يحرر واقع جديدة في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف     

 

عربي ودولي

بالواقع الافتراضي.. طلاب يابانيون يحيون ذكرى فظائع هيروشيما

كتب : حضارم نت - الاناضول 06/08/2018 14:23:31

لجأ طلاب يابانيون إلى تقنية الواقع الافتراضي لمحاكاة هجوم هيروشيما الذري الذي نفذته الولايات المتحدة في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وفي مشهد تخيلي مدته خمس دقائق، تظهر مدينة هيروشيما في صبيحة يوم صيفي مشمس، وأصوات حشرات السيكادا تنبعث من الأشجار، وفجأة تظهر طائرة في سماء المدينة يتبعها ومضة ضوء ثم انفجار هائل، ليصبح المشهد بعد ذلك أن تتم تسوية مباني المدينة بالأرض، ويتصاعد منها الدخان والحرائق تحت سماء مظلمة.


وحسب وكالة أسوشيتد برس، عمل طلاب إحدى المدارس الثانوية على هذا المشروع على مدار عامين لإحياء ذكرى الهجوم حين سقطت على المدينة قنبلة ذرية أمريكية قبل 73 عاما.


وحسب المصدر نفسه، يأمل الطلاب من خلال تصوير المشهد الذي تحولت فيه مدينة مفعمة بالحياة إلى أرض قاحلة في لحظات، إلى ضمان عدم حدوث شيء مماثل مرة أخرى.

ونقلت الوكالة عن مي أوكادا، وهي واحدة من الطلاب المشاركين في العمل، "حتى بدون لغة، وبمجرد رؤيتك الصور يمكنك أن تفهم رسالتنا.. هذا أحد مزايا تجارب الواقع الافتراضي".

ومن أجل إعادة إنتاج تجربة قصف هيروشيما، درس الطلاب الصور الفوتوغرافية والبطاقات البريدية القديمة وقاموا بمقابلة الناجين من القصف للاستماع إلى تجاربهم والحصول على ملاحظاتهم من أجل تخيل المشهد، حيث إن معظمهم ولدوا بعد عقود من القصف.


يشار إلى أنه في السادس من أغسطس/آب 1945، تعرضت هيروشيما للقصف بقنبلة ذرية أمريكية مما أسفر عن مقتل 140 ألف شخص، وبعدها بثلاثة أيام أسقطت الولايات المتحدة قنبلة ذرية أخرى على ناغازاكي مما أسفر عن مقتل 70 ألفا آخرين.


واستسلمت اليابان بعد ستة أيام من ذلك، منهية الحرب العالمية الثانية . -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات