::بن دغر يلتقي رجال أعمال يمنيين في السعودية ويدعوهم للاستثمار بالمناطق المحررة       ::المهرة: لقاء موسع لأبناء مديرية المسيلة دعماً للسلطة المحلية والتحالف العربي        ::قيادي بإصلاح حضرموت: سنظل نرفع قيم المحبة ونحافظ على تماسك المجتمع        ::بن مبارك: مذكرة "الجسر الجوي" ستؤثر سلبًا على علاقتنا مع الأمم المتحدة ونعتبرها لاغية     

 

أخبار حضرموت

بلغ عددهم مايقرب 400 ألف.. البحسني يدشن العام الدراسي الجديد بحضرموت

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/09/2018 09:55:15

دشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم من مدرسة زينب بمنطقة المتضررين بمديرية مدينة المكلا العام الدراسي الجديد 2018 - 2019م في عموم مديريات المحافظة.


وأشار المحافظ البحسني إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي القطاع التربوي والتعليمي عناية خاصة إيماننا منها بأهميته ودوره في نهضة الأمم وتطور الشعوب, موضحاً بأنه الفترة القريبة القادمة سيتم خلالها افتتاح مايقارب الـ23 مشروعا تربويا جديدا ستدخل الخدمة وستضاف إلى سلسلة المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر أساس لها في مختلف المديريات خلال العامين المنصرمين.

من جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام المكتب بساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بأن اليوم الدراسي الأول دشن بتنظيم أكثر كان سببه التهيئة المبكرة من قبل المكتب والتركيز على المحور الفني من خلال عقد ورش عمل مع الإدارات المدرسية والمناطق التوجيهية بهدف الاهتمام بالجانب الفني والمتابعة المستمرة لعمل المعلم وتأهيله بالدورات الداخلية وفقا وما تتطلبه الحاجة لذلك, مشيراً إلى انه قد تم توفير الكتاب المدرسي من خلال الاستفادة من المخزون في مستودعات المدارس والمديريات على رغم من أنه لم يصل للمحافظة من مطابع الكتاب المدرسي سوى عناوين فقط للصف الأول الأساسي.

كما أوضح الأستاذ عبدون بأن المرافق التعليمية في حضرموت استوعبت ايضا خلال هذا العام الدراسي وافدين من المملكة العربية السعودية ونازحين من المحافظات اليمنية المختلفة ومنقولين من المديريات النائية بالمحافظة.

وبلغ عدد من المنتظمين في أول حصة دراسية لهذا العام الدراسي الجديد في مديريات الساحل 235 ألف طالب وطالبة موزعين على 5530 شعبة دراسية منها 994 للمرحلة الثانوية و4536 للمرحلة الأساسية بعدد 9551 معلما ومعلمة تستوعبهم 522 مدرسة أساسية وثانوية وأهلية وخاصة ومجمعات مسائية للبنين وللبنات ومدارس تعليم القرآن الكريم ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بإشراف 1680 إدارة مدرسية.

كما بلغ عدد المنتظمين في أول حصة دراسية في مديريات الوادي والصحراء 150 ألف طالب وطالبة وما يقارب 2000 من العائدين إلى الوطن من المملكة العربية السعودية يتوزعون على 361 مدرسة حكومية وأهلية.

رافقه مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا الاستاذ عبود بن عبود الشيخ.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا