::المهرة: لقاء موسع لأبناء مديرية المسيلة دعماً للسلطة المحلية والتحالف العربي        ::قيادي بإصلاح حضرموت: سنظل نرفع قيم المحبة ونحافظ على تماسك المجتمع        ::بن مبارك: مذكرة "الجسر الجوي" ستؤثر سلبًا على علاقتنا مع الأمم المتحدة ونعتبرها لاغية       ::ناطق الجيش: تحرير الحديدة بات محسوما وبدأنا المرحلة الثالثة     

 

عربي ودولي

إصابة 4 فلسطينيين برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي قبالة شواطئ غزة

كتب : حضارم نت - الاناضول 10/09/2018 16:01:25

أصيب 4 فلسطينيين، اليوم الإثنين، بالرصاص الحي للبحرية الإسرائيلية، قبالة شواطئ بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، خلال احتشادهم مع عشرات آخرين قرب الشاطئ، أثناء إبحار مسيرة بحرية تجاه الحدود مع إسرائيل.

وأفاد مراسل "الأناضول"، نقلا عن شهود عيان أن 4 شبان فلسطيين بينهم صحفي، أصيبوا برصاص البحرية الإسرائيلية، فيما أصيب العشرات بالاختناق، جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز تجاههم، دون تفاصيل عن ماهية المصابين وحجم الإصابات.


ووفق الشهود، فإن الصحفي المصاب هو عطية حجازي، مصور قناة "العالم" الإيرانية.


واحتشد عشرات الفلسطينيين عصر اليوم قبالة شواطئ شمالي قطاع غزة، للمشاركة في إطلاق سابع مسيرة بحرية من القطاع تجاه الحدود البحرية الشمالية مع إسرائيل؛ للمطالبة بكسر الحصار.

وأطلقت هيئة "الحراك الوطني لكسر الحصار" (شعبية مستقلة)، هذه المسيرة، من شواطئ شمالي القطاع تجاه الحدود مع إسرائيل.

وسبق هذه المسيرة ست مسيرات بحرية مشابهة، منذ 29 مايو/أيار الماضي، بتنظيم من الهيئة ذاتها.

ويعاني قطاع غزة من تردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المستمر منذ 2006، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.


وكانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة حذرت، في الأشهر الأخيرة، من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب القيود الإسرائيلية. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات