::السيول تحاصر 2500 مواطن ونزوح 400 أسرة حراء إعصار لبان بالمهرة       ::السيول تحاصر 2500 ونزوح 400 أسرة حراء إعصار لبان بالمهرة       ::البرلمان اليمني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إيران لرفع يدها عن التدخل باليمن       ::السفير باحميد يحتفل في العاصمة مانيلا مع أبناء الجالية اليمنية في الفلبين بعيد ثورة أكتوبر     

 

أخبار حضرموت

"البحسني" يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشورى والغرفة التجارية لمناقشة الوضع الاقتصادي

كتب : حضارم نت ـ خاص 09/10/2018 08:26:20

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بأعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادة مكتب الصناعة والتجارة واعضاء غرفة تجارة وصناعة حضرموت وعدد من مستشاريه لمناقشة الاوضاع الاقتصادية في المحافظة.


وأشاد المحافظ البحسني بالتزام وتعاون محلات الصرافة في إيقاف التعامل والبيع والشراء للعملة الصعبة الذي بدوره ساهم في إيقاف الانهيار المتسارع للعملة المحلية ، محذراً من ممارسة البيع والشراء خارج نطاق المؤسسات المصرفية المصرح لها بذلك والتعامل بصورة غير قانونية الأمر الذي سيعرض اصحابها للمسالة القانونية .


وأكد المحافظ حرص السلطة المحلية على مشاركة كل القوى الفاعلة للمساهمة في وضع حلول كفيلة بتوفير السلع الغذائية الاساسية للمواطنين بأسعار تتناسب مع دخلهم اليومي.

واقترح الحاضرون سرعة البت في إصدار البطائق التموينية وتشكيل فرق الرقابة لضبط المخالفين وتحديد المجمعات الاستهلاكية في كافة المديريات .

بدورهم أكد أعضاء الغرفة التجارية بحضرموت وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والمواطنين في جانب الأمن الغذائي وتوفير المواد الغذائية الاساسية بأسعار مناسبة في كافة مديريات المحافظة .

وطالب التجار السلطة بتقديم تسهيلات أكبر من خلال إعطاء الأولوية للبواخر التي تحمل على متنها مواد غذائية في الرسو وتفريغ حمولتها مما سيقلل في تكاليف النقل.


كما دعا التجار السلطة المحلية لبذل جهود أكبر في توفير العملة الصعبة ومخاطبة الحكومة والبنك المركزي لإعطاء تجار حضرموت حصتهم من الوديعة السعودية وتأجيل قرار توقيف الاعتمادات البنكية لفترة أطول حتى يتمكن التجار من إحضار الوثائق والمستندات المطلوبة.

وتطرق اللقاء الى جملة من القضايا الاقتصادية والتأكيد على تحمل الحكومة مسئوليتها أمام انهيار العملة ومراعاة احوال المواطنين ومعالجة اوضاع الموظفين من خلال رفع مرتباتهم وتزويد المحافظة بالسيولة النقدية والمحروقات .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات