::وقفة احتجاجية في سقطرى تندد بالاعتداء على موكب المحافظ "محروس"       ::محافظ سقطرى: المحافظة تمر بمخاض عسير وجهات معروفة تحاول العبث بالأمن       ::المرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى يطالب الحكومة بحفظ المواقع السيادية       ::بن عديو: تفجير انبوب النفط يهدف لإعاقة التنمية وتخويف الشركات الأجنبية      

 

أخبار محلية

الأرصاد: إعصار "لبان" على بعد 500 كم من جزيرة سقطرى

كتب : حضارم نت ـ خاص 10/10/2018 06:57:30

قال المركز الوطني للأرصاد إن آخر رصد لإعصار "لبان" أظهر تمركزه وسط البحر العربي بسرعة رياح من 50 _60 عقدة مشيرا إلى أن مركز الإعصار يبعد 500كم عن جزيرة سقطرى و780 كم عن الغيظة.


وتوقع المرصد في نشرة تحذيرية أن تستمر حركة الإعصار باتجاه السواحل الجنوبية للبلاد مصحوبة بأمطار غزيرة رعدية واضطراب شديد للبحر بارتفاع موجه من 10 _13 مترا.


وحذر المركز جميع الصيادين ومرتادي البحر بالمياه الإقليمية في شرق خليج عدن وبحر العرب بأخذ أقصى الحيطة والحذر وعدم الإبحار بفعل اشتداد في سرعة الرياح و هيجان الأمواج الساعات القادمة.


ويوم أمس، وجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، السلطات المحلية في محافظات سقطرى، المهرة، حضرموت وشبوة، والمناطق المتوقع أن تشملها العاصفة المدارية (لبان) بإنشاء غرف عمليات لمتابعة آثار العاصفة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا