::أمن المكلا يلقي القبض على مطلوب أمني       ::مقتل طفلة وإصابة شقيقها برصاص قناص حوثي في تعز       ::هنية" يعلن استعداده للقاء "عباس" والذهاب لأبعد مدى لتحقيق المصالحة       ::طرفا حرب اليمن: وقف إطلاق النار في الحديدة يبدأ الثلاثاء     

 

رياضة

قبول احتجاج النصر يُعرض الاتحاد السعودي لأزمة بالغة

كتب : حضارم نت - كوورة 05/12/2018 15:15:16

أوضح خبير اللوائح، علي عباس، أن الاتحاد السعودي قد يتعرض لعقوبات دولية، حال قبوله احتجاج نادي النصر بخصوص مشاركة علي النمر، لاعب الوحدة، خلال مواجهة الفريقين.

وطالب رئيس النصر، سعود آل سويلم، باحتساب نقاط مباراة الوحدة، لصالح فريقه، رغم الخسارة أمامه، بداعي أن علي النمر لاعب سعودي، وليس من فئة مواليد المملكة.

وقال علي عباس، في تصريحات متلفزة "نحن نتحدث عن لاعب شارك مع المنتخب السعودي الأول في مباريات رسمية، وفي اللوائح الدولية إثبات الجنسية يكون بجواز السفر".

وتابع "على المستوى الرياضي ومن منظور الفيفا، فإن علي النمر يعتبر من اللاعبين السعوديين، لأنه يحمل جواز سفر وشارك مع الأخضر في عدة مباريات".

وأضاف "الاتحاد السعودي سيعرض نفسه لعقوبات دولية، حال قبوله احتجاج نادي النصر بشأن علي النمر".

وأوضح عباس حديثه بقوله "علي النمر شارك مع المنتخب السعودي، وهذا يجعل القضية محسومة لنادي الوحدة".

واتفق أحمد الأمير، الباحث في لوائح الفيفا، مع حديث عباس، بالتأكيد على أن علي النمر لاعب سعودي، وتم تسجيله كلاعب سعودي في سجلات اتحاد كرة القدم.

ونوه الأمير "الجنسية الرياضية لعلي النمر، تم التعبير عنها واعتمادها من خلال جواز سفره السعودي".

فيما شدد المستشار القانوني محمد الدويش، على أن جواز السفر السعودي، الذي يُمنح لمن لا يتمتع بالجنسية السعودية، يأتي لتسهيل سفر حامله، خارج المملكة والعودة إليها، ولا يعني أن لحامله، نفس حقوق المواطن السعودي أو قبوله كإثبات هوية داخل المملكة أو العمل بموجبه.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا