::ستقل دفعة أخرى غدا.. طائرة خاصة تنقل 260 مجندا من سقطرى لتدريبهم في الإمارات        ::أكثر من مائتي ألف نازح يمني خلال عام 2019 م       ::متحدث عسكري: "غريفيث" يريدنا أن نصدق أنه سيخرج المليشيا من موانئ الحديدة وهو لم يستطع فتح طريق       ::"غريفيث" يبحث في صنعاء استجابة حوثية ومساعي أممية لتعيين بديل للجنرال "لوليسغارد "      

 

أخبار حضرموت

سلطة حضرموت تعلن خطة للاحتياجات الإنسانية لعام 2019

كتب : حضارم نت ـ متابعات 02/05/2019 13:40:00

وبحسب المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت، عملت السلطة المحلية بالمحافظة على إعداد خطة طارئة للاحتياجات الانسانية لعام 2019م تضمنت الاحتياجات الإنسانية التي تشكل أولوية للمحافظة بهدف عرضها على الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية، لتقديم المساعدات العاجلة والطارئة للمواطنين الذين يعانون وضعاً اقتصاديا ومعيشياً صعباً نتيجة الحرب التي تشهدها البلد .

وأكد البحسني في افتتاح المؤتمر أهمية اعداد مصفوفة متكاملة للاحتياجات العاجلة والأكثر احتياجاً في جميع القطاعات وإنجاز قاعدة بيانات عامة، لتسهيل التدخلات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمنظمات الدولية والمحلية والجهات الحكومية .

وأشاد المحافظ بالجهات الحكومية التي أنجزت هذه المصفوفة، وقال إن السلطة المحلية أولت هذا الموضوع أهمية خاصة كونه يلامس احتياجات المواطنين الذين يعانون ظروفاً معيشياً صعبة في المدن والقرى وفي مناطق محافظة حضرموت المترامية الأطراف.

وأكد البحسني أن أعداد كبيرة من المواطنين يعانون ظروفاً صعبة ووضعاً كارثياً يتطلب سرعة التدخل من مختلف المنظمات والجهات الحكومية وغير الحكومية ، داعياً المنظمات الدولية الى التعجيل في افتتاح مكاتب لها بحضرموت لتلامس عن كثب احتياجات المواطنين، كما دعاهم إلى تقديم المساعدات للنازحين والعائدين من المهجر والذين استقبلتهم حضرموت بأعداد هائلة .

بدوره أشاد مستشار وزير الإدارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه باهتمام السلطة المحلية في حضرموت بهذا الملف الذي يلامس المواطنين واعدادها لمصفوفة متكاملة للاحتياجات الأكثر ضرورة.

وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر فهمي عوض باضاوي أوضح أن اللجنة نفذت مهامها في حصر جميع احتياجات المحافظة فيما يخص العمل الإنساني والإغاثي، وأنجزت مصفوفة شاملة ومحددة لجميع القطاعات وأبرزها الأمن الغذائي والتغذية الصحية والصحة والمياه والصرف الصحي والحماية والإيواء وذلك بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والتعاون الدولي ومنظمات المجتمع المدني .

بدوره استعرض المدير العام لمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت عمر الأشولي مصفوفة الاحتياجات الانسانية الطارئة بالمحافظة لعام 2019م في جميع القطاعات والمناطق الاكثر احتياجاً .

حضر المؤتمر وكيل المحافظة المساعد لشؤون الصحراء محمد بن جربوع ومدير مجموعة المنظمات الدولية المانحة (الاوتشا) نيازي بن سلمان، وممثلون عن الجهات والمنظمات المانحة والحكومية.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات