::الرئيس هادي: ليس بمقدور أحد حكم اليمن بالقوة ولاطريق للسلطة إلا بانتخابات نزيهة       ::الرئيس: على المجتمع الدولي أن يعلم أننا نتعامل مع عصابات ومافيات تتحكم في صنعاء        ::في مذكرة له..مجلس النواب يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي       ::مسؤولو الشرعية يكثفون لقاءاتهم الدولية لمواجهة مسرحية "غريفيث" في الحديدة     

 

أخبار محلية

مفاوض حكومي: غريفث يوفر مظلة دولية لممارسات الحوثيين

كتب : حضارم نت ـ متابعات 16/05/2019 19:51:17

قال رئيس وفد حكومة اليمن في مشاورات السلام في السويد عسكر زعيل إن المبعوث الأممي مارتن غريفث يدعم وجود ميليشيا خارج القانون ويحاول أن يظلل عليهم بالمظلة الدولية.

وأضاف زعيل بحسب ما نقله المركز الإعلامي للوفد الحكومية في مشاورات السويد أن غريفث ممتن للمليشيات الحوثية وزعيمها لقتلهم الشعب اليمني ولم يعبه بالقرارات الدولية التي صدرت ضدهم.

وأوضح زعيل أن الحوثيين لم ينسحبوا من ميناء الحديدة، وكل الشعب اليمني يدرك هذه الحقيقة وكل ما حصل هو السماح بوصول مشروط للأمم المتحدة إلى الموانئ.

وقال" أمام ضغط المجتمع الدولي والرباعية وشعور المبعوث بالفشل التام ألقى الحوثيون إليه فرصة للعبور عبر إعادة انتشار أحادي موهوم".

وأشار إلى أن الحوثيين أفشلوا كل جوانب اتفاق ستوكهولم وأغلقوا موضوع الأسرى وأفشلوا تفاهمات تعز ورفضوا كل الخيارات لإعادة انتشار صحيح في الحديدة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات