::حضرموت.. محتجون على انقطاع الكهرباء في مدينة الحامي يقطعون الطريق الدولي        ::الحكومة: تمرد الانتقالي يتطلب وقفة جادة ومراجعة شفافة       ::"مسام" ينتزع 1,980 لغماً خلال الأسبوع الماضي       ::التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية يدين الهجوم منشئات أرامكو      

 

أخبار حضرموت

مرجعية قبائل وادي حضرموت ترد على "عيدروس": كل مايتعلق بالمحافظة شأن خاص ونرفض التدخل من أي جهة كانت

كتب : حضارم نت ـ متابعات 06/06/2019 11:03:38


أكدت مرجعية قبائل وادي وصحراء حضرموت أن حضرموت وكل مايتعلق بها هي شأن خاص بأبناء حضرموت مؤكدة أنها لا تقبل التدخل من أي جهة أو مكون في شؤونها وتحديد مصيرها ومتطلبات شعبها.

ودعت المرجعية في بيان لها نشرته على صفحتها في الفيسبوك،، كل الحضارم إلى التكاتف والترابط ووحدة الصف حتى تجاوز هذا المنعطف الخطير من تاريخ الوطن.

ويأتي التأكيد القبلي على عدم القبول بالتدخل في شؤون حضرموت ردا على تهديدات من رئيس مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا باحتلال وادي حضرموت.


وأكدت المرجعية وقوفها التام إلى جانب السلطات المحلية في المحافظة ممثلة بالأخ اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني ، والاستاذ/ عصام حبريش الكثيري وزملاؤهم من الوكلاء والمسؤلين ومساندتهم حتى نتجاوز جيمعاً هذه المرحلة.

ودعت المرجعية كل من له مطلب مشروع أن يعبر عنه بالطرق السلمية التي لاتضاعف معاناة المواطنين ، كما أكدت وقوفها مع كل المطالب المشروعة للمواطنين وعلى رأسها تحسين وضع الكهرباء في الساحل والوادي.

وثمنت المرجعية الأدوار التي يقوم بها المحافظ في سبيل تحسين سبل العيش والخدمات ، داعية إياه إلى تفعيل المجلس المحلي بالمحافظة وتوزيع المهام عليهم ، ودعت ط وكلاء الساحل والوادي أن يعملوا بروح الفريق الواحد والتخفيف من المركزية.

وطالبت رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة باعتماد محطة مركزية لمحافظة حضرموت ساحلا وواديا بقوة توليدية لاتقل عن ٥٠٠ ميقا مع خط ناقل حديث والاستفادة من المستثمرين الوطنيين الذي سيساهمون في تأسيس ما تعجز عنه الدولة في هذا الظرف.*

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا