::الحكومة توضح رؤيتها بشأن إعادة الانتشار في الحديدة       ::مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الأولى ينفي وصول تعزيزات من مأرب       ::"مسام" يتلف كمية من الألغام والقذائف غير المتفجرة بمأرب       ::الجيش يحبط هجومًا حوثيًا شرقي مدينة الحديدة     

 

أخبار محلية

تزامنا مع إعلان الإمارات الانسحاب من اليمن..تشكيل قيادة موحدة للقوات في الساحل الغربي

كتب : حضارم نت ـ متابعات 10/07/2019 08:31:16

أعلنت قيادة المقاومة المشتركة في الساحل الغربي التابعة للجيش اليمني، مساء الثلاثاء، تشكيل قيادة مشتركة تمثل كافة القوات المرابطة فيه، وغرفة عمليات مرتبطة بقوات التحالف العربي.

وتشمل التشكيلات، قوات حراس الجمهورية، بقيادة العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، وقوات العمالقة، بقيادة أبو زرعة المحرمي، وقوات صقور تهامة، وتشمل عشرات الآلاف من الجنود.

ووفقا لوكالة "2 ديسمبر"، الناطقة باسم قوات المقاومة الوطنية، أعلنت قيادة المقاومة المشتركة في الساحل الغربي، في بيان تشكيل قيادة مشتركة تمثل كافة القوات المرابطة في الساحل الغربي، وغرفة عمليات مرتبطة بقوات التحالف العربي".


وتابع "لقد فضح اتفاق السويد جرائم ميليشيات الحوثي للعالم أجمع، فمنذ الوهلة الأولى لتوقيع الاتفاق عمدت هذه الميليشيات الإجرامية إلى الالتفاف عليه، واستغلاله من خلال ارتكاب الخروقات، بدءاً من رفضهم الانسحاب من الموانئ وفتح المعابر الإنسانية، ثم محاولة التغرير على العالم بالانسحاب الصوري والأشبه بمسرحية هزلية".

وشكر "دول التحالف العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين هبوا لنصرة أشقائهم في اليمن ضد هذه العصابة الإجرامية مقدمين تضحيات جسام".


وتحظى القوى الثلاث بدعم مباشر من قبل الإمارات ويتركز معظم مهامها في الساحل الغربي ومحافظة الحديدة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا