::الجامعة العربية تدين تسليم إيران مقرات دبلوماسية يمنية للحوثيين       ::أسرة بحضرموت تطالب بإيقاف الاعتقال التعسفي بحق أبنها وتطبيق القانون وتؤكد أنه بريء ومظلوم       ::نائب الرئيس يحث محافظ تعز على مضاعفة الجهود بما يعزز من جهود الشرعية       ::شبكة حقوقية ترصد قرابة 66 ألف انتهاك ارتكبها الحوثيون ضد الطفولة في اليمن     

 

رياضة

أمواج الهلال تصطدم بسلاح حاسم لبطل اليابان

كتب : حضارم نت - كووورة 07/11/2019 14:07:57

بدأ العد التنازلي للقاء المرتقب الذي يجمع بين الهلال السعودي وأوراوا ريد دايموندز الياباني، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، السبت المقبل، على ستاد جامعة الملك سعود، فيما يقام لقاء الإياب باليابان يوم 24 من الشهر ذاته.

ويبحث الفريق الياباني عن اللقب الثالث، بعد أن توج به مرتين خلال عامي 2007 و2017، فيما يخطط الهلال للقب الثالث في تاريخه أيضًا والغائب عن خزائنه منذ 19 عامًا.

ويضاف إلى هذا الصراع الشرس، الرغبة في الثأر من جانب الهلال أمام منافسه الياباني الذي حرمه من اللقب قبل عامين، وكذلك القوة الهجومية الكبيرة للفريقين على مدار مشوارهما في البطولة.

ويستعرض في التقرير التالي مميزات وأرقام كلا الفريقين من الناحية الهجومية، والتي ستكون عاملًا حاسمًا في موقعتي النهائي الآسيوي.

سلاح ياباني حاسم

يُدرك الهلال أن أهم أسلحته في المباراة هي الهجوم، بقيادة الفرنسي بافيتيمبي جوميز والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، إذ يتصدر جوميز ترتيب هدافي المسابقة بـ10 أهداف.

لكن الفريق الياباني أيضًا يتميز بالهجوم المميز، فيكفي أن لاعبه شينزو كوروكي، يعد سلاحه الحاسم حيث سجل 8 أهداف حتى هذه اللحظة خلال البطولة الآسيوية ويطارد جوميز على لقب الهداف.

ولعب أوراوا ريد دايموندز الياباني، في دور المجموعات 6 مباريات سجل 9 أهداف، وكانت أعلى انتصاراته أمام يوريرام يونايتد التايلاندي بكين غوان الصيني بنتيجة 3-0.

وفي دور الـ16 سجل الفريق الياباني 4 أهداف بمرمى أولسان هيونداي الكوري، حين خسر ذهابًا 2-1، ورد الدين إيابًا بثلاثية نظيفة.

وفي ربع النهائي سجل أوراوا 3 أهداف بشباك شنغهاي الصيني، إذ تعادلا ذهابًا 2-2 وإيابًا 1-1، قبل أن يفوز ذهابًا وإيابًا بنصف النهائي على جوانجزو الصيني، بنتيجتي 2-0 و0-1، لتكون حصيلته 19 هدفًا.

اكتساح أزرق

 

في المقابل، فالهلال السعودي، يعيش أفضل مواسمه من الناحية التهديفية، حيث سجل الموج الأزرق 10 أهداف في دور المجموعات، وكانت أكبر انتصاراته على الدحيل القطري بنتيجة (3-1).

وفي دور الـ16 واجه مواطنه الأهلي ففاز 4-2 في مباراة الذهاب وخسر إيابًا بهدف نظيف.

وتكرر الأمر في الدور ربع النهائي، فواجه أيضًا مواطنه الاتحاد فتعادل ذهابًا بدون أهداف، وفاز إيابًا 3-1.

وكانت الملحمة الكبرى للهلال، في نصف النهائي أمام السد القطري ففاز عليه في ملعبه 4-1، لكنه خسر في السعودية 2-4، ليكون مجموع أهدافه بالبطولة 23 هدفًا.

الموقف المحلي

لاعبو أوراوا ريدز الياباني

يعيش فريق أوراوا، أزمة محلية حيث نتائجه في الدوري غير متوازنة، ويتعرض لهزات بين الحين والآخر، كان آخرها السقوط أمام كاشيما أنتلرز بهدف نظيف.

ويستقر بطل اليابان في المركز الـ11 بعد 32 مباراة برصيد 37 نقطة، سجل فيها 31 هدفًا، وسكنت شباكه 42 هدفًا، قبل نهاية المسابقة بجولتين فقط.

أما الهلال يعيش أفضل حالاته محليًا حيث، يحتل الصدارة بـ20 نقطة، بعد مرور 9 جولات، وسجل 26 هدفًا بينما سكنت شباكه 11 هدفًا، وتلقى خسارة واحدة.

ولا يختلف أحد على أن الشهية الهجومية للهلال ستكون عاملًا مهمًا للغاية لحسم اللقب وتحديدًا في مباراة الذهاب، خصوصًا مع الدعم الجماهيري والمعنوي الكبير الذي يحظى فيه الهلال.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا