::قوات الجيش تسيطر. على مواقع غربي الضالع وتعلن سقوط 14 قتيلا من الحوثيين       ::وزير الدفاع يوجه بسرعة ترقيم الآليات والأطقم العسكرية وتنظيم طرق استخدامها        ::بدء العمل في إعادة تأهيل جسور أرضية بأبين بتكلفة 268 مليون ريال        ::مقتل وجرح حوثيين أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة في البيضاء     

 

أخبار حضرموت

أمن حضرموت يعلن القبض على خلية "إرهابية" بمديرية غيل باوزير

كتب : حضارم نت ـ متابعات 27/11/2019 08:55:50

ضبطت الأجهزة الأمنية بساحل حضرموت،أمس الثلاثاء، ممثلة في إدارة البحث الجنائي، خلية إرهابية مكونة من أربعة أشخاص في مديرية غيل باوزير، كانت تخطط لعمليات ارهابية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في ساحل حضرموت.

وقال مدير إدارة البحث الجنائي بأمن ساحل حضرموت العقيد ياسر العامري لمركز الأمن الإعلامي، "إنه ومنذ استلام البلاغ عن حادث تفجير العبوة الناسفة في مديرية غيل باوزير مطلع الشهر الجاري بالقرب من معسكر كوارتز، تم التحرك السريع من قبل فريق البحث الجنائي بالمحافظة بمعية الأدلة الجنائية وفريق مكافحة الألغام إلى موقع التفجير واتخاذ الإجراءات اللازمة من معاينة وغيرها.

وأضاف العقيد "ياسر العامري" إنه تم التعامل مع مسرح الجريمة حيث وجدنا عبوتين ناسفتين محلية الصنع وتم التعامل معها من قبل فريق مكافحة الألغام، وبعدها عثرنا على جثة أحد الجناة بعد انفجار العبوة فيه، ومن خلال البحث والتحري وجمع المعلومات بالتعاون مع المخلصين والشرفاء من أبناء حضرموت وأمن غيل باوزير وقيادة معسكر كوارتز توصلنا إلى معرفة هوية الجاني الذي وجدنا جثته".

وأشار إلى أنه تم التوصل إلى المجموعة التي تقوم بصنع العبوات الناسفة محلية الصنع، وتمكنا بالتنسيق مع النيابة الحزائية المتخصصة من مداهمة بعض البيوت في مديرية غيل باوزير والوصول إلى الوكر الذي تقوم فيه هذه العصابات بنشر شرورها على حضرموت وأبنائها منه".

وأعلن تمكن الأجهزة الأمنية أيضاً من ضبط قطع أسلحة نارية وذخائر وأشياء تستخدم في صنع العبوات الناسفة من ظروف وهياكل مجسمة، منوهاً بأن هذه العناصر الضالة تستخدم أجهزة الكترونية حيث يتم وضع العبوة الناسفة في جهاز ام بي ثري أو سماعة كمبيوتر وغيرها من الأدوات والحيل الأخرى، لكن الأجهزة الأمنية لهم بالمرصاد.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا