::الإنترنت في اليمن: كابوس الحرب والاحتكار       ::مجددا.. السفينة الأممية تحتضن اجتماعا بخصوص الحديدة       ::بدء دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية بوادي حضرموت       ::أمير قطر: مستعدون لتقديم أي دعم أمني واقتصادي تطلبه حكومة الوفاق الليبية     

 

أخبار حضرموت

سلطة وادي حضرموت تناقش مع الهجرة الدولية إنشاء مركز استقبال للعائدين لأرض الوطن

كتب : حضارم نت ـ متابعات 28/11/2019 13:29:13



ناقش وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، اليوم ممثلي منظمة الهجرة الدولية، تصورات دراسة للمنظمة بشأن انشاء مركز استقبال بوادي حضرموت للعائدين لارض الوطن.

واستمع الوكيل التميمي من مسؤول التدخلات الصحية لمنظمة الهجرة الدكتور عمرو المرشدي ومسؤول الدعم اللوجستي للمنظمة ميلاد حنا الى شرح عن الدراسة التي ستعمل على توفير الخدمات الاساسية وعملية الحصر والتسجيل للعائدين لارض الوطن عبر منفذ الوديعة البري بحضرموت.

ووفقا لوكالة سبأ،ابدى الوكيل التميمي استعداد السلطة تذليل كافة الصعوبات ايمانا منها باهمية مركز استقبال في احتواء العائدين عبر التهيئة النفسية و كذا تخفيف معاناة انتقالهم لارض الوطن .. مستعرضاً جهود السلطة المحلية والمواطنين في استيعاب الاسر النازحة من مناطق الصراع بمحافظات الجمهورية الى وادي حضرموت وتدخلات السلطة المحلية في تخفيف ضغط ذلك على الخدمات الاساسية.

ودعا التميمي المنظمات المانحة الى مزيد من التدخلات الانسانية في كافة القطاعات الى جانب قدرات الكوادر العاملة بهظف الارتقاء بتلك الخدمات وتحسينها، وايلاء الحالات المرضية للاسر النازحة اهتماما في توفير خدمة صحية تتناسب وظروفهم المعيشية.

بدوره ثمن فريق منظمة الهجرة الدولية تعاون ادارة منفذ الوديعة وتقديمها التسهيلات الممكنة لانجاح مشروع الدراسة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا