::لجنة متخصصة تشرع في التحقق حول مزاعم وجود مادة نترات الأمونيوم في ميناء عدن       ::مكتب الصحة بساحل حضرموت يسجل حالة وفاة و11 إصابة وحالة تعافي       ::مكتب الصحة بساحل حضرموت يسجل حالة وفاة و11 إصابة وحالة تعافي       ::مقتل 10 حوثيين في جبهة قانية واندلاع مواجهات في بلاد قيفة بالبيضاء     

 

أخبار محلية

وزير الداخلية: على التحالف كشف منفذ استهداف معسكر مأرب

كتب : 23/01/2020 07:26:43


طالب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، التحالف العربي بقيادة السعودية الكشف عمن استهدف معسكر الاستقبال بمحافظة مأرب، والذي أسفر عن قتل أكثر من 100 من منتسبي الجيش السبت الماضي.

وقال الميسري، إن الاعتداء على معسكر مأرب ليس الأول ولن يكون الأخير والعزاء ليس كافيا فيما يحدث لرجالنا.

وأضاف في حديث لقناة الجزيرة : عزاؤنا ناقص إذا لم يجب التحالف عمن يشاركهم الأجواء اليمنية وبالتالي من الذي استهدف أبناءنا؟.

وتابع: يجب ألا تمر هذه الحادثة مرور الكرام مثلما مر استهداف الطيران الإماراتي لقواتنا في العلم في عدن.

وفيما يخص اتفاق الرياض، أكد وزير الداخلية، أن هناك محاولة للالتفاف على ما ورد في اتفاق الرياض وتفسير بعض البنود تفسيرا مزاجيا.

وقال، إن "المجلس الانتقالي أو ما تبقى من مشروع الإمارات بعدن يدرك أننا نستطيع دخولها وإنهاءه لولا الاتفاق".

كما أكد الميسري، أن الحكومة الشرعية لن تصبر طويلا على ما يحدث من تعطيل لبنود اتفاق الرياض.

وأضاف: لا نثق بأحد وسنتعامل مع الأشقاء السعوديين على أساس ما نلمسه على الأرض ولن نفرط في سيادة اليمن ولن نقبل إلا بعلاقة ندية وسوية مع السعودية

ودعا وزير الداخلية، السعودية بعدم السير في الطريق الذي سلكته الإمارات. وقال "يجب أن يدرك الأشقاء السعوديون أن المصالح التي يبحثون عنها تأتي من الباب وليس من الشباك".

.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا