::التحالف العربي باليمن يعلن هدنة أسبوعين تبدأ غدا الخميس       ::السلطة المحلية سقطرى تتهم المجلس الانتقالي بمحاولة اغتيال المحافظ "رمزي محروس"       ::الحكومة تدعو الشعب إلى إسناد الجيش في معركته لمواجهة الانقلاب       ::نائب الرئيس: الحوثيون يدفعون ثمن التعنت والصلف بعد رفض دعوات التهدئة      

 

عربي ودولي

كورونا.. 80 إصابة جديدة في السعودية والإمارات ولبنان

كتب : حضارم نت - الأناضول 21/03/2020 15:52:13

 سجلت 3 بلدان عربية، السبت، 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفق بيانات رسمية.

في الرياض، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا، ليصل إجمالي الإصابات بالمملكة إلى 392، حسب ما أفادت الوكالة الرسمية (واس).
وذكرت الوزارة أن إجمالي المتعافين من المرض بلغ 16 حالة.
وفي أبوظبي، أفادت السلطات الإماراتية بتسجيل 13 إصابة جديدة بـ"كورونا" ليصل إجمالي الإصابات إلى 153.
وقالت المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات فريدة الحوسني، خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي، إنه تم "تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا تعود جميعها لأجانب".
وأوضحت أن الإصابات الجديدة شملت 3 من بريطانيا و3 من باكستان، و4 من بنغلاديش، وشخصا من كل من البرتغال وبولندا والولايات المتحدة، و"جميعهم حالاتهم مستقرة".
وأشارت المتحدثة إلى شفاء 7 حالات جديدة لمصابين بالفيروس ليبلغ إجمالي عدد الحالات التي شُفيت 38.
وفي بيروت، أعلنت الصحة اللبنانية ارتفاع المصابين بكورونا إلى 206 إثر تسجيل 19 حالة جديدة.
وقالت الوزارة، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه: "بعد ورود نتائج مخبرية جديدة بلغ اليوم المجموع النهائي للحالات المصابة بكورونا 206".
وحتى السبت، أصاب كورونا نحو 287 ألفا حول العالم، توفي منهم 11 ألفا و890، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.
وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بمافيها صلوات الجمعة والجماعة. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات