::اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا تعلن تسجيل حالة وفاة و9 إصابات و12 حالة تعافي       ::منع قائد عسكري بتعز من ممارسة مهامه غداة تعيينه بمرسوم رئاسي       ::وضع حجر الأساس لمدينة الرحمة السكنية للنازحين في الخوخة بالحديدة بدعم كويتي       ::تعز.. اشتباكات بين قوات الجيش مسلحي أبو العباس المدعومين من الإمارات      

 

أخبار حضرموت

أسرة الصحفي "بكير" تطالب السلطات بحضرموت السماح لها بزيارة ابنها وتوضيح التهمة الموجهة له

كتب : حضارم نت - خاص 01/06/2020 19:54:58



طالبت أسرة الصحفي المصور عبدالله بكير، السلطات بمحافظة حضرموت السماح لها بزيارة ابنها المعتقل وتوضيح التهمة الموجهة إليه للرأي العام.


وحملت الأسرة في بيان لها، محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني وحتى أصغر مسؤول في السلطة المحلية المسؤولية الكاملة لكل ما يحدث لابنها المعتقل.

وأضافت مخاطبة السلطة، "لم يكفيكم أنكم منعتونا من زيارته والاطمئنان على صحته ولو حتى هاتفيا ولا تريدون مقابلتنا وإعلامنا بتهمة ابننا ولم تسلمونا حتى مقتنياته الشخصية الموجودة عندكم كالسيارة والشنطة الخاصة به".

وأشارت إلى أنها ستلجأ التصعيد والخروج للشارع في حالة استمرار الوضع الحالي، مؤكدة أن أبناء المكلا على استعداد للوقوف معها للمطالبة بالإفراج عن ابنها المعتقل.

والجمعة الماضية قالت نقابة الصحفيين اليمنيين، إنها بلاغا من أسرة المصور الصحفي عبدالله عوض بكير تفيد فيه اعتقاله منذ الأربعاء الماضي في الاستخبارات العسكرية دون معرفة الأسباب.

وأدانت النقابة واقعة الاعتقال، مطالبة السلطة المحلية والأمنية في محافظة حضرموت سرعة الأفراج عن الزميل بكير محملة إياها كامل المسئولية عن تجاوز القانون وتكرار التعسفات والمضايقات للصحفيين والناشطين.

من جانبها ردت المنطقة العسكرية الثانية، على لسان الناطق باسمه هشام الجابري، مشيرة إلى أن الصحفي "بكير" جندي لديها وسيحاكم عسكريا وفقًا للأنظمة والقوانين العسكرية لارتكابه أعمال منافية للقانون، دون مزيد من التوضيح.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا