::محافظ سقطرى: الانتقالي يعمل على تجريف مؤسسات الدولة واستحداث مواقع عسكرية        ::السفير البريطاني يشيد بتجربة حضرموت في النأي عن الصراع السياسي       ::وزارة النقل ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بمحافظة حضرموت       ::إصابة ثلاثة جنود في كمين بمديرية ميفعة بشبوة     

 

أخبار حضرموت

مؤتمر حضرموت الجامع: المعالجات الرئاسية للوضع الأمني في الوادي "غير كافية"

كتب : حضارم نت ـ غرفة الأخبار 25/06/2020 14:50:13


قال مؤتمر حضرموت الجامع إن المعالجات التوجيهات الرئاسية لمعالجة الانفلات الأمني في وادي حضرموت غير كافية ولا تعالج جذور المشكلة.

وعبر المؤتمر في بيان عن استيائه تجاه توجيهات مكتب رئاسة الجمهورية للحكومة لمعالجة الملف الأمني بوادي حضرموت، مشيرا إلى أنها لا تلبي الحد الأدنى من المعالجات المقترحة والمقدمة إلى اللجنة الرئاسية ولم تأت بجديد.

وأوضح مؤتمر حضرموت الجامع أن المعالجات المقترحة لا تعالج جذور المشكلة والأطراف المتسببة فيها التي أثبت فشلها في إدارة الملف الأمني، والتي طرحت بوضوح امام اللجنة الرئاسية المكلفة بالنزول إلى وادي حضرموت.

وكانت رئاسة الجمهورية وجهت الحكومة بتنفيذ قرار الرئيس القاضي بتجنيد 3000 فرد من أبناء المحافظة وتأهيلهم لرفد الأجهزة الأمنية في مديريات الوادي والصحراء، واعتماد كلفة تنفيذ الخطة الأمنية المرفوعة لوزير الداخلية من قبل السلطة المحلية.

كما تضمنت التوجيهات الموقعة باسم مدير مكتب رئاسة الجمهورية اعتماد 300 مليون ريال لتنفيذ الخطة الطارئة والعاجلة، لضبط الأمن.

وأتت التوجيهات الرئاسية قبل أيام من انتهاء مهلة حددتها قبائل حضرموت للحكومة والرئاسة لضبط الأمن وإسناده لأبناء المحافظة أو البسط على الأرض والثروة.

وكان اجتماع قبلي عقد الاثنين الماضي في مديرية القطن هدد بالتصعيد في حال لم تستجب الحكومة وقيادة الشرعية لمطالبهم.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات