::لا إصابات بكورونا في حضرموت اليوم الجمعة        ::طائرات مسيرة تحلق فوق قيادة المنطقة العسكرية الأولى بسيئون والمضادات تجبرها على المغادرة       ::الجيش يحرر مواقع جديدة في الجوف ومقتل قيادي حوثي بارز       ::آل جابر: بدء إخراج القوات العسكرية من عدن ضمن اتفاق الرياض     

 

عربي ودولي

هدوء حذر على الجبهة الشمالية.. الاحتلال يتوقع ردا لحزب الله

كتب : حضارم نت - متابعات 28/07/2020 17:30:28


تشهد الجبهة الشمالية، شمال فلسطين المحتلة، حالة هدوء حذر في أعقاب عمليات قصف نفذها الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة الاثنين بذريعة تنفيذ حزب الله هجوما "فاشلا".


وفي هذا السياق، أعطى وزير الحرب، بيني غانتس تعليمات لجيش الاحتلال تقضي باتخاذ مزيد من الحيطة واليقظة في جميع أنحاء الحدود الشمالية، وسط توقعات بحدوث عملية رد انتقامية من حزب الله.


وتسود الأوساط الأمنية للاحتلال حالة خوف من تنفيذ الحزب هجوم انطلاقا من الأراضي اللبنانية أو السورية، إذ أن الحزب يتواجد في المناطق الحدودية على الجبهتين، وفقا لموقع واللا العبري.

 

 

وزادت قوات الاحتلال من عمليات المراقبة للمنطقة الحدودية، في حين يبرز موضوع الحفاظ على عدد كبير من القوات في المنطقة الشمالية لأطول فترة من الوقت، كأحد أبرز التحديات.

وقال الموقع إنه طلب من شعبة الاستخبارات تحليل سلوك حزب الله والوضع على الأرض من أجل ملاحظة التغييرات، ومع ذلك سيحافظ الجيش على مستوى عال من التأهب، على طول الحدود مع لبنان في الأيام القادمة.

وكان حزب الله اللبناني، نفى في بيان له، الإثنين، رواية الاحتلال الإعلامية، حول الأحداث والتصعيد الذي وقع في مزارع شبعا جنوب لبنان، مشيرا إلى أن "كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عملية وسقوط شهداء وجرحى غير صحيح على الإطلاق".
#


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا