::اجتماع بشركة كالفالي النفطية بحضرموت يناقش ترتيبات المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بقرن القائم       ::هيئة المصائد بسقطرى تؤكد عدم حدوث أضرار جسيمة في القطاع السمكي جراء العاصفة المدارية جاتي       ::سلطة مأرب تطلق خطة استجابة للاحتياجات الإنسانية للعام 2021م       ::ماراثون الحصول على لقاح كورونا ينطلق في 14 دولة عربية      

 

أخبار محلية

سلطة شبوة ترحب ببدء تحضيرات مؤتمري التاريخ والاستثمار وتناقش 3 تقارير تقييمية

كتب : حضارم نت - متابعات 26/10/2020 18:17:21



رحب المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة، في اجتماعه الدوري، اليوم، برئاسة المحافظ محمد بن عديو، ببدء التحضيرات الفنية لمؤتمري شبوة التاريخ والاستثمار، مؤكدا على ضرورة الإعداد الجيدين للمؤتمرين، منوها بأهميتهما لمحافظة شبوة من ناحية التعريف بتاريخها وحضاراتها وفرص الاستثمارات الثمينة فيها.

ووجه المحافظ بن عديو، نخبة من الأكاديمين بإعداد رؤية حول إمكانية إنشاء كلية العلوم الإدارية في شبوة، وعلى طريق اكتمال منظومة الشروط الفنية والقانونية للإعلان عن إنشاء جامعة شبوة.

واستعرض أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله، الفكرة الأساسية للمؤتمر العلمي الأول بعنوان "شبوة تاريخ وحضارة"، والذي سينظمه مركز عدن للدراسات والنشر بالتعاون مع كلية التربية في شبوة، أواخر شهر نوفمبر القادم.

فيما استعرض مدير عام الهيئة العامة للاستثمار عبدالرحمن فريد، الاتجاهات العامة لتنظيم أول مؤتمر للاستثمار في شبوة، منوها بدور الجهات ذات العلاقة في الإعداد للمؤتمر.

كما ناقش تنفيذي شبوة بحضور وكيلي محافظة شبوة عبدربه الربيزي، وسالم الأحمدي ومستشار محافظة شبوة أحمد بامجبور، ثلاثة تقارير تقييمية حول أنشطة مكاتب الهجرة والجوازات، والأحوال المدنية والصناعة والتجارة، خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري.

وأفاد مدير عام فرع مصلحة الهجرة الجوازات في شبوة العقيد محمد بن معروف، بصرف عشرة آلاف وسبعمائة وسبعة وثمانين جواز سفر، منوها بأن الإيرادات المالية المتنوعة بلغت 72 مليونا و 428 ألف و 500 ريال.

من جانبه أشار مدير عام فرع الأحوال المدنية والسجل المدني في شبوة الرائد أحمد المرزقي، إلى صرف 24 ألف و 722 وثيقة من وثائق إثبات الهوية وشهادات الميلاد والوفيات، والتي بلغت إيراداتها 11 مليونا و 852 ألف ريال، لافتا إلى سير الترتيبات لإعادة افتتاح فرع الأحوال المدنية بمديرية ميفعة، داعيا إلى ضرورة إعادة فتح مكاتب الأحوال المدنية بالمديريات الكبيرة في شبوة.

بدوره استعرض مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في شبوة، طبيعة الأنشطة الرقابية والإشرافية للمكتب على تجارة المواد الغذائية والاستهلاكية في شبوة، مبينا المتغيرات السعرية الكبيرة عليها، وأفاد برصد وإحالة 93 مخالفة قانونية إلى النيابة العامة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا