::اجتماع أمني يناقش تعزيز العمل الأمني والمروري بمديرية سيئون        ::الانتقالي الجنوبي: لن نتعاطى مع أي قرارات أحادية خارج سياق اتفاق الرياض       ::تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في شبوة وحضرموت       ::قيادي في إصلاح وادي حضرموت: البعد عن المناكفات سيضع اليمن على بداية طريق التنمية     

 

أخبار حضرموت

وقفة احتجاجية بالمكلا تطالب بإنهاء الانفلات الأمني بالوادي وسرعة فتح مطار الريان

كتب : حضارم نت - متابعات 07/01/2021 14:40:42



طالب محتجون بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، الحكومة بإجراءات لإنهاء الانفلات الأمني بوادي حضرموت، وفتح مطار الريان وفرض رقابة على الأسعار ووضع حلول لمواجهة تردي الوضع المعيشي.


ودعا البيان الصادر عن الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت،حصل "حضارم نت" على نسخة منه، التي نظمت اليوم الخميس أمام مقر السلطة المحلية بمدينة المكلا، إلى انتظام صرف المرتبات الشهرية والعلاوات السنوية للموظفين المدنيين والأمنيين والعسكريين، وصرف علاوة خاصة واستثنائية لكل موظف لمواجهة غلاء المعيشة أسوة ببعض المحافظات الأخرى.

وجددت الوقفة الاسبوعية مطالبتها بسرعة فتح مطار الريان الدولي لما يسببه استمرار إغلاقه من معناة مست حياة الكثير من الناس وفي طليعتهم المرضى وكبار السن ممن يحتاجون إلى السفر خارج الوطن .
وحث المشاركون في الوقفة على تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومحاربة الفساد المالي والإداري وضرورة العمل وفق معايير علمية عادلة لشغل المناصب الحكومية بعيداً عن المحسوبية والشللية والعنصرية والمناطقية والقبلية الضيقة.
وطالب البيان بشفافية المعلومة في الكشف عن ايرادات المحافظة المحلية والمركزية وكيفية صرفها، ووضع حلول حقيقية لمعالجة تردي الخدمات العامة .
كما طالبوا تلبية مطالب منتسبي النقابات والاتحادات والجمعيات المدنية والعسكرية ووضع حلول عاجلة لقضاياهم ومطالبهم العادلة، وفتح البحار أمام الصيادين ومنع الصيد العشوائي في بحارنا المحلية والإقليمية وحماية الصيادين ووضع معالجات لارتفاع أسعار الأسماك في السوق المحلية .
وناشدوا السلطات بمختلف مستوياتها ضرورة التحرك العاجل والجاد لإنقاذ الدماء التي تراق بوادي حضرموت بصورة مستمرة بسبب الانفلات والتقصير الأمني.
وأكد بيان الوقفة أنه سيتم التواصل مع كافة المكونات والشخصيات بغية الوصول إلى صيغة تنسيقية تضم الجميع وتؤسس على قواعد صلبة ومتينة لتكون حاملاً لتطلعات ومطالب المواطنين الحقوقية العادلة وبصورة دائمة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا