::الانتقالي الجنوبي: لن نتعاطى مع أي قرارات أحادية خارج سياق اتفاق الرياض       ::تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في شبوة وحضرموت       ::قيادي في إصلاح وادي حضرموت: البعد عن المناكفات سيضع اليمن على بداية طريق التنمية       ::وزارة الدفاع تبدأ ترقيم وتحسيب آليات وسيارات الجيش      

 

عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي: نرغب في حوار بناء مع تركيا

كتب : حضارم نت - الأناضول 11/01/2021 17:24:27



عبّر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، عن رغبة الاتحاد في حوار بناءٍ مع تركيا على أساس التعاون الثنائي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي، الإثنين، رد فيه على سؤال حول الاجتماع الأخير بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عبر دائرة تلفزيونية.
وقال ستانو: "نحن نؤيد حوارا بناء على أساس التعاون مع تركيا"، مشيرا إلى بذله جهودًا لتحقيق هذا الحوار طوال العام الماضي.
وأضاف أن اجتماع الرئيس أردوغان وفون دير لاين الأخير، يعتبر جهدا في هذا الاتجاه.
وأوضح أن الاجتماع مثّل جزءًا من الجهود المبذولة والمضي قدمًا نحو تجديد التعاون البنّاء.
والسبت، أكد أردوغان، في اتصاله مع فون دير لاين أن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي من الأولويات السياسية لأنقرة التي ترى مستقبلها في الأسرة الأوروبية.
بدورها، نشرت فون دير لاين عبر حسابها بتويتر أنها أجرت لقاء جيدا مع الرئيس أردوغان، تناول جائحة كورونا والانتعاش الاقتصادي والعلاقات بين الاتحاد الأوربي وتركيا.
وردا على سؤال حول رأيه في دعوة وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليونان إلى محادثات استكشافية، قال ستانو: "المحادثات بين تركيا واليونان، هي في الوقت ذاته جزء من العلاقات التركية مع الاتحاد الأوروبي".
وتابع: "بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي منزعجون من بعض النقاط (لم يذكرها)، والتي من الضروري إزالتها".
واستطرد: "استئناف المحادثات بين اليونان وتركيا أمر ينتظره الاتحاد الأوروبي، نتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز الجهود لتطوير مسار إيجابي في علاقاتنا".
والإثنين، دعا تشاووش أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده مع وزير خارجية جمهورية شمال قبرص التركية تحسين أرطغرل أوغلو، اليونان، إلى محادثات استكشافية اعتبارا من يناير/كانون الثاني الجاري. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا