::لجنة حكومية توثق مقتل وإصابة 1333 امرأة خلال خمس سنوات        ::تسجيل 33 إصابة بكورونا وحضرموت تتصدر الإحصائيات       ::مستشار رئاسي: المبعوث الأممي لديه 100 موظف بتكلفة 20 مليون دولار سنويًا       ::نزع 1,846 لغماً زرعه الحوثيون خلال اسبوع      

 

أخبار حضرموت

أسبوع في قاهرة المعز .. كتاب للدكتور عبد الله باحاج

كتب : حضارم نت - خاص 18/02/2021 14:20:12


صدر عن دار دوعن للنشر والتوزيع بالمكلا في فبراير من عام 2021م كتاب للدكتور عبدالله سعيد باحاج بعنوان ( أسبوع في قاهرة المعز .. وما جرى في مؤتمر مريديان الهرم ..شتاء 2011م ) . ويضم الكتاب 60 صفحة من القطع المتوسط وصوراً.


وجاء في الغلاف الخلفي للكتاب وفي تصديره .. انه منذ حوالي عشر سنوات ومع إطلالة شتاء 2011م كان مؤلف الكتاب في القاهرة لحضور مؤتمر ( سياسي ) عقد في فندق (مريديان الهرم) بجوار أهرامات الجيزة وتحت مسمى ( توحيد الصف الجنوبي ) ، وكان حينها ممثلاً مع زميلين له عن ( جبهة إنقاذ حضرموت )التي أعلن عن قيامها في 17 سبتمبر 2011م .

والصفحات القليلة في هذا الكتاب تتناول وبإيجاز ما جرى في هذا المؤتمر ، وكيف كان (الرفض الحضرمي) واضحاً وحاسماً من محاولات الجنوبيين لإضاعة حقوق الحضارمة وطمس هويتهم ، وكذللك ورد في هذا الكتاب بعض المشاهدات والانطباعات للمؤلف عن منطقة ( وسط البلد ) في العاصمة المصرية في تلك الأيام مع ثورة 25 يناير.


وفي آخر صفحة من الكتاب وردت إشارة الى كتاب آخر للمؤلف تحت الطبع بعنوان ( مديرية الديس الشرقية .. الأرض والسكان والتنمية ) .


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا