::الأردن يفرج عن 16 شخصا على صلة بخلاف الأسرة الحاكمة       ::لجنة الطوارئ تعلن إيقاف الرحلات الجوية إلى الهند بسبب تفشي كورونا       ::وزير سابق: وفد سعودي بقيادة ناطق التحالف يصل سقطرى لمعالجة الوضع الناتج عن انقلاب الانتقالي       ::مسؤول إيراني يعترف: ساعدنا الحوثيين بالسلاح والخبراء      

 

عربي ودولي

فلسطين.. البرغوثي والقدوة يتحالفان لخوض الانتخابات التشريعية

كتب : حضارم نت - الأناضول 31/03/2021 16:40:09


 

قرر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مروان البرغوثي، والقيادي المفصول من الحركة ناصر القدوة، الأربعاء، التحالف بقائمة واحدة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، وفق مصدر في الحركة وعضو في القائمة.
وفي تصريح للأناضول، قال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن "البرغوثي تحالف مع القدوة لخوض الانتخابات التشريعية بقائمة واحدة منفصلة عن حركة فتح".
وأضاف أن "القائمة ستسجل رسميا مساء اليوم الأربعاء، لدى لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية".
وأوضح أن القدوة سيكون ضمن المرشحين في القائمة، بينما البرغوثي لن يترشح وستقتصر مشاركته على دعمها.
بدوره، أكد الكاتب السياسي الفلسطيني هاني المصري، عبر صفحته على فيسبوك، اتفاق البرغوثي والقدوة على خوض الانتخابات في قائمة واحدة.
وقال إنه "تم الاتفاق بين ناصر القدوة ومروان البرغوثي لخوض الانتخابات بقائمة واحدة".
وأشار المصري، إلى أنه سيكون ضمن أعضاء القائمة الانتخابية التي سيتم تسجيلها، في وقت لاحق الأربعاء، تحت اسم "الحرية".
والثلاثاء، كشفت مصدر فلسطيني مقرب من البرغوثي، للأناضول، أن الأخير قرر تشكيل قائمة انتخابية لخوض الانتخابات التشريعية، بمعزل عن الحركة.
وكان القدوة، وهو ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، قد أعلن خوض الانتخابات في إطار خارج حركة "فتح"، وعلى إثر ذلك، قررت اللجنة المركزية لـ"فتح" في 11 مارس/ آذار الجاري، فصله من الحركة.
وفي فبراير/ شباط الماضي، أعلن مقربون من البرغوثي اعتزامه الترشّح للانتخابات الرئاسية من داخل سجنه، غير أنه تراجع بعد تلقيه رسالة من الرئيس محمود عباس.
واعتقلت إسرائيل، البرغوثي عام 2002، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة، بتهمة "المسؤولية عن عمليات، نفذتها مجموعات مسلحة، محسوبة على حركة فتح، وأدت إلى مقتل وإصابة إسرائيليين".
ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب. -


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا