::شرطة تعز تكشف ملابسات جريمة اختطاف وقتل مواطن في بئر مهجورة بمديرية المعافر       ::شركة النفط فرع ساحل حضرموت تصدر توضيحا بشأن الزيادة السعرية الجديدة في المشتقات النفطية       ::صحيفة عبرية: 3 حرائق جنوبي إسرائيل واشتباه ببالونات غزة الحارقة        ::مأرب.. الجيش يحرر مرتفعات استراتيجية في رحبة ومقتل 22 حوثياً في جبهة الكسارة      

 

أخبار محلية

وزير الصحة: 30 مليون يواجهون خطر الإصابة بستة فيروسات بينها كورونا

كتب : حضارم نت ـ متابعات 10/06/2020 19:31:09


قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم "إن حوالي 30 مليون يمني يواجهون خطر الإصابة بفيروس كورونا والملاريا وحمى الضنك والتشيكنجونيا والكوليرا والتيفوئيد".

وأوضح في كلمته خلال الاجتماع الافتراضي لوزراء الصحة العرب إن اليمن لا يملك سوى ستة أجهزة (بي سي آر) و17 جهاز أشعة مقطعية و500 جهاز تنفس اصطناعي و3 ألاف شريحة فحص بي سي آر، حسب مانقلته وكالة سبأ الحكومية.

ولفت إلى ما تسبب به المنخفض المداري الأخير الذي ضرب عدد من المحافظات اليمنية من تفشي الحميات، مشدداً على أهمية توفير الدعم العاجل للقطاع الصحي في اليمن حتى يتمكن من مجابهة هذه الأوبئة.

وأوضح وزير الصحة أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن جراء انتشار الأوبئة والحميات، تتطلب تدخلا عاجلا ودعم للقطاع الصحي للعمل على مساندة الجهود الحكومية في هذا المجال.

وأضاف "إننا في الحكومة نعمل جاهدين على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والتجهيزات وفقاً للإمكانيات المادية المتاحة بالشراكة والتعاون مع منظمة الصحة العالمية وعدد من الشركاء الإقليميين والدوليين والقطاع الخاص، ولدينا فرق طبية ممتازة ومدربة ولكنها تفتقر للحوافز المادية والتجهيزات".

وأشار باعوم الى أن الحكومة اعتمدت الشفافية في الإعلان عن الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا ووجهت ببقاء القنوات الصحية والتواصل مفتوحة بين كل المحافظات اليمنية لتبادل المعلومات والخبرات، وتحديد الاحتياجات.. لافتاً إلى أن هذه الدعوة قوبلت برفض من مليشيا الحوثي والذين لازالوا حتى اللحظة مصرين على إخفاء الأرقام الحقيقية لأعداد الإصابات والوفيات.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات