::ضمن دوري الدرجة الأولى.. أهلي صنعاء يفوز على شعب أب بهدف نظيف       ::لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل ست وفيات و28 إصابة جديدة و35 حالة شفاء       ::ورشة عمل بسيئون حول العقوبات والتدابير البديلة لعقوبة الحبس     

 

أخبار محلية

معارك ضارية بمأرب والحكومة تدعو لإجراءات ضد إيران

كتب : حضارم نت 21/06/2021 19:05:00



شهدت محافظة مأرب، وسط اليمن، الإثنين، معارك عنيفة بين قوات الحكومة والحوثيين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، فيما دعت الحكومة إلى إجراءات دولية رادعة ضد إيران.
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الثالثة التابعة للجيش، في بيان، إن "26 من عناصر المليشيات الحوثية، قتلوا اليوم بينهم قيادات ميدانية، فيما جرح عشرات آخرون في عدة هجمات فاشلة على مواقع الجيش في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب".
وأضاف أن "مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية، تمكنت فيها من تدمير عربة و3 دوريات وكميات من الذخائر التابعة للحوثيين في الجبهة ذاتها".
بدورها، أفادت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين في خبرين عاجلين، مساء الإثنين، بأن طيران التحالف شن اليوم 24 غارة جوية على مديرية صرواح غربي مأرب، و5 غارات على مديريتي رغوان ومدغل شمالي المحافظة (تدور فيها مواجهات).
ولم تتطرق القناة إلى مواجهات اليوم أو تفاصيل عن هذه الغارات الجوية.
في سياق متصل، دعا رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، الإثنين، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى "اتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران".
واتهم إيران في تصريحات نشرتها الوكالة اليمنية الرسمية بأنها "تصر على إطالة أمد الحرب في اليمن، بتزويد الحوثيين بالأسلحة والصواريخ".
ولم يصدر تعليق فوري من قبل إيران حول هذه الاتهامات، لكنها سبق أن نفت تزويد الحوثيين بالسلاح، وأكدت حرصها على حل أزمة اليمن سلميا.
ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.
ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا