::مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طارئة لـ 1800أسرة نازحة بمأرب        ::وكيل محافظة مأرب يطالب الأمم المتحدة بإعادة ترتيب عمل المنظمات الإنسانية في المحافظة       ::الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام      

 

منوعات

ماكرون سيأكل الخبز من يدي خباز عربي.. فاز بمسابقة ستجعله يقدم “الباغيت” للإليزيه مدة عام

كتب : حضارم - نت - عربي بوست 25/09/2021 14:22:15


فاز خباز مولود في تونس بمسابقة "أفضل باغيت في باريس" إثر منافسة محتدمة، ما سيمنحه فرصة تقديم هذا النوع الفرنسي الشهير من الخبز، على مائدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه لمدة عام.

وكالة الأنباء الفرنسية، قالت السبت 25 سبتمبر/أيلول 2021، إنه في هذا العام تنافس أكثر من 170 خبازاً باريسياً لنيل جائزة أفضل خبز باغيت في المدينة، من أصل 1107 خبازين حرفيين في العاصمة الفرنسية مهد الباغيت.

يعمل الخباز الفائز وهو مكرم العكروت، في مخبز "لي بولانجيه دو رويي" في الدائرة الثانية عشرة في باريس.

اعتبر الخباز البالغ من العمر 42 عاماً، والذي يعمل منذ 19 عاماً في فرنسا بعد مغادرته تونس، أن هذا اللقب يشكل "حصاد سنوات من الخبرة".

أضاف العكروت في تصريح للوكالة الفرنسية: "أنا فخور جداً.. يجب أن أكون على المستوى المطلوب، مع كل هؤلاء الأشخاص الذين سيأتون إلى هنا لتذوق أفضل خبز باغيت في باريس".

كان العكروت قد حل عاشراً في هذه المسابقة سنة 2017، ثم جاء سادساً في 2018.

بالإضافة إلى الجائزة، نال العكروت الحق في تزويد قصر الإليزيه بخبز الباغيت على مدى سنة. وقال: "سأتحضر لهذه المهمة".
خباز عربي سيقدم "الباغيت" لقصر الإليزيه - رويترز

في مكاتب نقابة الخبازين وصانعي الحلويات في منطقة باريس الكبرى، في وسط العاصمة الفرنسية، جرى تلقي كل قطع خبز الباغيت، أمس الجمعة، ووُضعت أرقام لها من دون كشف أسماء الخبازين الذين حضّروها.

بعدها تولت لجنة مؤلفة من 12 متخصصاً في القطاع، ومن سكان باريس، تذوق قطع الخبز المختلفة ووضع علامات لها تبعاً لمعايير خمسة: المظهر والرائحة ودرجة الطهو والتجويفات في داخل الجزء الطري من الخبز، والمذاق بطبيعة الحال.

يتعين أن تكون كل قطعة خبز مصنوعة بالطريقة التقليدية، بزنة تراوح بين 264 غراماً و314 وطول يراوح بين 55 سنتيمتراً و70.

هذه ليست المرة الأولى التي يفوز فيها خباز تونسي بهذه الجائزة، فقد اختار أعضاء لجنة التحكيم للجائزة الكبرى للرغيف الفرنسي التقليدي لسنة 2017، الخباز التونسي سامي بوعتور من بين مئات المتنافسين، ليمنح إلى جانب المكافأة المالية للجائزة المقدرة بأربعة آلاف يورو، حق تزويد القصر الرئاسي الفرنسي بكافة أنواع الخبز لمدة عام كامل.

في عام 2013 فاز المهاجر التونسي رضا خضر صاحب مخبز Au Paradis Gourmand بالدائرة الرابعة عشرة بباريس بالمركز الأول.

في عام 2008 أيضاً حاز الخباز التونسي أنيس بوعبسة بالدائرة الثامنة عشرة السبق في هذا المجال كأول عربي وتونسي يفوز بجائزة "الباغيت" الكبرى.

تنظم مدينة باريس هذه الجائزة منذ عام 1994، وتعتمد على لجان تحكيم تتألف من كبار الخبازين والصحفيين المختصين في المخابز والمطابخ، إلى جانب آراء وتعليقات الناس من خلال شبكة الإنترنت.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا