:: بيان سعودي فرنسي يؤكد دعم الجهود للتوصل إلى حل سياسي في اليمن        ::قائد في الجيش: نحن بصدد ترتيبات عسكرية تثلج صدور اليمنيين       ::احتجاجات وتحذيرات من تزايد الجوع مع تراجع الريال     

 

أخبار محلية

التحالف يعلن استهداف مواقع سرّية لنشاط الطائرات المسيرة بصنعاء

كتب : حضارم نت 24/11/2021 09:16:20


أعلن التحالف العربي باليمن، فجر الأربعاء، استهداف مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيرة، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وأفاد التحالف في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "أنه بدأ تنفيذ ضربات جوية ضد أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء".

وأضاف: "العملية استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيرة (..) المليشيا الحوثية استخدمت مبنى قيد الإنشاء (لم يحدد مكانه) كمعمل سري لهذه الطائرات".

وأردف قائلا: "اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية للأضرار الجانبية للعملية"، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها أعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عير تويتر فجر الأربعاء "أن طيران العدوان السعودي الأمريكي (التحالف) شن غارتين على حي الأعناب السكني بمديرية معين التابعة لصنعاء".

وحسب القناة "استهدفت إحدى الغارات مبنى قيد الإنشاء تابع لمستشفى اليتيم"، دون أي تفاصيل أخرى.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وأودت هذه الحرب بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا