::شرطة تعز تكشف ملابسات جريمة اختطاف وقتل مواطن في بئر مهجورة بمديرية المعافر       ::شركة النفط فرع ساحل حضرموت تصدر توضيحا بشأن الزيادة السعرية الجديدة في المشتقات النفطية       ::صحيفة عبرية: 3 حرائق جنوبي إسرائيل واشتباه ببالونات غزة الحارقة        ::مأرب.. الجيش يحرر مرتفعات استراتيجية في رحبة ومقتل 22 حوثياً في جبهة الكسارة      

 

أخبار حضرموت

تدشين الصالون السياسي بجامعة حضرموت

كتب : حضارم نت ـ متابعات 15/07/2021 14:48:10


دُشّن الأربعاء في كلية الآداب بجامعة حضرموت الصالون السياسي لطلاب الجامعة، الذي ينظمه المنتدى السياسي لطلاب الجامعة، بحضور الأخ فهمي باضاوي وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب.

وقد نظمت أولى الفعاليات بجلسة نقاشية تحت عنوان "الشباب وصناعة المستقبل" والتي تم من خلالها مناقشة محاور عدة منها " دور الشباب في التغيير وطموحهم في الوصول إلى مراكز صنع القرار، الشباب ومرحلتنا الراهنة، الرياضة والفنون وتأثيرها في حماية الشباب، دور الشباب في مكافحة الفساد".

وفي جلسة الافتتاح أكد باضاوي أهمية دور الشباب في صنع القرار وأنه يقع على عاتقهم في هذه المرحلة حمل راية التغيير والمساهمة في البناء والتنمية وخلق فرص السلام، والتسلّح بالعلم والمعرفة والاطلاع والاستفادة من تجارب من سبقونا في توظيف قدرات الشباب في التنمية والبناء. مشيداً بجهود جامعة حضرموت في دعم المنتدى السياسي والذي نعوّل عليه في إحداث نقلة نوعية في توعية الشباب في المجال السياسي، والذي نحن بحاجة ماسّة له في حضرموت.

 وناقش الحاضرون والمشاركون في الورشة أوراق العمل التي قدمها كل من الكابتن حسن مسجدي، والمهندس محمد بافضل، والمهندس سالم أنيس عبدالعزيز.

 وفي ختام الورشة التي خرجت بجملة من القرارات والتوصيات، أكّد الأستاذ الدكتور سالم بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن فعاليات الصالون السياسي سوف تستمر وفق خطة مزمّنة وبرنامج يحمل بين طيّاته جملة من الفعاليات وورش العمل والحلقات النقاشية، والتي سوف تبلور جملة من التوصيات التي سيتم رفعها إلى مصادر القرار والجهات ذات العلاقة لما من شأنه تحقيق المنفعة العامة.

 الجدير بالذكر أن الصالون السياسي هو مساحة لتفعيل الحوار والنقاش الفكري والسياسي والتفاهم بين مختلف مكونات المجتمع داخل وخارج الجامعة من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة.

حضر الجلسة الافتتاحية ، والأستاذ الدكتور سالم بن سلمان مساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب، والكابتن حسن مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، والدكتور عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية، والرائد علي عليان مدير التوجيه المعنوي بإدارة أمن ساحل حضرموت.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات