::مركز الملك سلمان يقدم مساعدات طارئة لـ 1800أسرة نازحة بمأرب        ::وكيل محافظة مأرب يطالب الأمم المتحدة بإعادة ترتيب عمل المنظمات الإنسانية في المحافظة       ::الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن وتجدد موقفها الداعم لجهود تحقيق السلام      

 

أخبار حضرموت

رئيس الوزراء يطلع على أضرار السيول في المكلا

كتب : حضارم نت ـ متابعات 08/10/2021 17:10:32


اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك على حجم الأضرار في البنية التحتية والممتلكات الخاصة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت التي تأثرت بالحالة المدارية الناتجة عن إعصار شاهين.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات مع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني، وعدد من المسؤولين، لمتابعة الجهود المبذولة أولا بأول بما فيها تقليل التأثيرات، والتعامل مع السيول الغزيرة التي اجتاحت عدد من احياء مدينة المكلا ومساعدة المتضررين.. واطلع منهم على تقارير أولية حول الاضرار التي حدثت وتكامل الجهود بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والمدنية لتقديم المساعدة للمواطنين وإنقاذهم وفتح الطرقات أمام المواطنين وحصر الأضرار.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود المبذولة وأهمية تعزيز التنسيق على المستويين المركزي والمحلي، وضرورة الإسناد المجتمعي لهذه الجهود.. منوها بمبادرات الشباب والفرق التطوعية وما لعبته من دور مهم في تقديم المساعدة للمواطنين، واهمية استمرار الجهود وتكاملها بما في ذلك مشاركة القطاع الخاص لرفع الأضرار في أسرع وقت ممكن.

وأكد عبدالملك تقديم الدعم السريع والعاجل للأضرار الناجمة عن الكارثة الطبيعية ومساعدة المواطنين والمتضررين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الأشغال العامة والطرق والمؤسسات المعنية بتكليف فرق للنزول الميداني لتقدير الاضرار والعمل على اصلاحها بشكل عاجل.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا