::اتحاد طلاب جامعة حضرموت يدعو للمشاركة في وقفة احتجاجية غدا أمام رئاسة الجامعة       :: بيان سعودي فرنسي يؤكد دعم الجهود للتوصل إلى حل سياسي في اليمن        ::قائد في الجيش: نحن بصدد ترتيبات عسكرية تثلج صدور اليمنيين     

 

أخبار حضرموت

ردا على وزير المالية.. مرجعية قبائل وادي حضرموت تعلن تأييدها لقرار الوكيل الكثيري بخصوص ضريبة الرواتب

كتب : حضارم نت ـ متابعات 18/11/2021 13:26:45


أعلنت مرجعية قبائل وادي حضرموت مساندتها وتأييدها كل الخطوات التي اتخذتها السلطة المحلية بالوادي والصحراء والهادفة إلى تخفيف المعاناة على المواطنين بما فيها وقف خصم الضريبة من وراتب الموظفين.

جاء ذلك في بيان بشأن طلب وزير المالية إلغاء قرار وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، والذي وجه في وقت سابق بإيقاف خصم الضريبة من رواتب الموظفين؛ كإجراء مؤقت لرفع المعاناة عن المواطنين.

وقالت المرجعية إنها تفجأت بالخطاب المتداول لوزير المالية الموجة لرئاسة الوزراء بخصوص طلب إلغاء قرار الوكيل بشأن ضريبة الرواتب.

وأضافت المرجعية في بيانها أنه "في الحين الذي تتصرف فيه بعض المحافظات بكامل مواردها المحلية دون أن تورد ريالا واحدا للبنك المركزي، بينما السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت تقوم بالتوريد المنتظم لكامل الإيرادات للبنك المركزي؛ فإنها تواجَه بمثل هذه المواقف والتي لم تراعي الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن".

ودعت مرجعية القبائل جميع المكونات الحضرمية والنقابات وكل الفعاليات السياسية والمجتمعية إلى تأييد الخطوات التي اتخذتها السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت تخفيفا لمعاناة المواطنين.

كما دعت الحكومة إلى مراعاة حساسية الظرف الاقتصادي والسياسي الذي تعيشه البلاد.

وكان الوكيل الكثيري أقر في وقت سابق إلغاء ضريبة الرواتب بدء من نوفمبر الجاري، كواحدة من عدة خطوات للحد من معاناة المواطنين جراء انهيار العملة.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا