::اتحاد طلاب جامعة حضرموت يدعو للمشاركة في وقفة احتجاجية غدا أمام رئاسة الجامعة       :: بيان سعودي فرنسي يؤكد دعم الجهود للتوصل إلى حل سياسي في اليمن        ::قائد في الجيش: نحن بصدد ترتيبات عسكرية تثلج صدور اليمنيين     

 

أخبار حضرموت

اجتماع قبلي بوادي حضرموت يدعو السلطة المحلية بعدم توريد الإيرادات للبنك المركزي

كتب : حضارم نت ـ متابعات 20/11/2021 13:51:07


دعا اجتماع قبلي اليوم السبت في مدينة سيئون السلطات المحلية بالوادي والصحراء بعدم توريد أي مبالغ من إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي أسوة بغيرهم، وتسخيرها للتخفيف من معاناة الناس في الجانب الاقتصادي, ودعم الجانب العسكري.

وأعلن اجتماع لمرجعيات قبائل حضرموت في بيان رفضه أي ترتيبات سياسية أو عسكرية في حضرموت دون التنسيق والترتيب مع أهل الأرض, وأن أي تحركات لا يتم التنسيق فيها لن يكتب لها النجاح.

وثمن المجتمعون المعالجات التي قام بها عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن أبناء وادي وصحراء حضرموت, وأكدوا وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية فيما ينفع الناس, ورفضهم القاطع لأي محاولات لإفشال ما تقوم به السلطة المحلية من جهود.

يأتي ذلك بعد أيام من تسريب وثيقة يدعو فيها وزير المالية رئاسة الحكومة بوقف قرار وكيل وادي حضرموت القاضي بإيقاف خصم الضريبة من رواتب الموظفين بشكل مؤقتنظرا للأوضاع المعيشية الصعبة.

وأكد البيان أن (مرجعية قبائل حضرموت) هي الممثل عنهم، ولا يمكن بحال من الأحوال تجاوزها في أي مشاورات أو اتفاقات لحل الأزمة في اليمن.

وأشاد البيان بالصمود البطولي للجيش الوطني المسنود من رجال القبائل والمقاومة الشعبية في مأرب وشبوة ويعتبرون أن الجميع في خندق واحد لمواجهة الخطر الحوثي.

و فوض المجتمعون (مرجعية قبائل حضرموت) بإعداد وثيقة صلح عام لقبائل حضرموت لمدة عشر سنوات تنهي الصراعات والثارات بمحافظة حضرموت.

وفي افتتاح الاجتماع أكد رئيس مرجعية قبائل وادي حضرموت الشيخ عبدالله صالح الكثيري أن الاجتماع يعقد في ظل ظروف استثنائية صعبة تشهدها البلاد وتتطلب مزيدا من التكاتف وتوحيد الجهود من أجل ضمان حياة كريمة وآمنة للمواطنين ، منوها وبشدة على أن تقوم السلطات بدورها المنوط إزاء الوضع العام الذي يتجرعه المواطنون يوما بعد يوم ..


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا