::اتحاد طلاب جامعة حضرموت يدعو للمشاركة في وقفة احتجاجية غدا أمام رئاسة الجامعة       :: بيان سعودي فرنسي يؤكد دعم الجهود للتوصل إلى حل سياسي في اليمن        ::قائد في الجيش: نحن بصدد ترتيبات عسكرية تثلج صدور اليمنيين     

 

أخبار محلية

الوكيل الكثيري لسبوتنيك الروسية: نستعد في حضرموت لإنشاء مطار جديد بمواصفات عالية

كتب : حضارم نت 23/11/2021 17:36:11



تستعد السلطات اليمنية في محافظة حضرموت لإنشاء مطار جديد بمواصفات عالية، حيث بدأت تجهيز الدراسات اللازمة لإنشاء المطار الذي يبعد عن مطار سيئون الحالي نحو 35 كيلومترا.


وقال عصام حبريش الكثيري، وكيل محافظة حضرموت لمديريات الوادي والصحراء، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إنه يجري العمل على إنشاء مشاريع لمستقبل حضرموت رغم ظروف الحرب، مشيرا إلى أن إنشاء مطار جديد يبعد عن مطار سيئون، كبرى مدن المحافظة، من أهم هذه المشاريع.

وقال المسؤول اليمني إن الدراسات، التي تم وضعها للمشروع تركز على أن يكون المطار الجديد بمواصفات عالية لا تقل عن المواصفات الموجودة في دول الخليج حتى يلبي متطلبات التطورات المستقبلية لمحافظة حضرموت.

وأوضح المسؤول اليمني أن الاستثمار في هذا المشروع سيكون من الموارد الداخلية.

ولفت حبريش الكثيري إلى أن الوضع في مطار سيئون تغير بعد جائحة كورونا وأن رحلات الأردن والهند ودبي وجدة، التي كانت تنطلق منه قلت بسبب الوباء إضافة إلى استئناف الرحلات من مطار عدن الدولي، الذي يستحوذ على نصيب كبير من الرحلات.

ولفت الكثيري إلى أن المطار الحالي تم اعتماده من قبل هيئة الطيران الدولي، وأصبح يستقبل الرحلات النهارية والليلية الدولية.

يذكر أن اليمن يشهد حربا دائرة منذ سنوات بين الحكومة المعترف بها دوليا، وبين "أنصار الله"، التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ 2014.

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا