::التوقيع على بدء مشروع تعشيب ملعب نادي البرق بتريم       ::محافظ البنك المركزي يعلن عن دعم كبير من السعودية ودول الخليج لتعزيز العملة المحلية        ::هنية: لدينا 4 أسرى وسنجبر إسرائيل على صفقة تبادل وهذه محددات علاقتنا بإيران     

 

أخبار حضرموت

‏ترقب في حضرموت بعد توافد حشود هائلة إلى ضواحي المكلا لمنع تصدير النفط

كتب : حضارم نت ـ متابعات 30/12/2021 18:25:21


يترقب الشارع في محافظة حضرموت ما ستؤول إليه الأوضاع بعد توافد آلاف الحشود القبلية ومواطنين إلى منطقة العيون في ضواحي مدينة المكلا عاصمة المحافظة استجابة لقيادات ما يسمى بالهبة الحضرمية الثانية.

وكان القيادي في لجنة التصعيد لتنفيذ مخرجات لقاء حرو (تجمع قبلي عقد في أكتوبر بدعم من المجلس الانتقالي) صالح بن حريز المري، أبناء محافظة حضرموت للزحف إلى مدينة المكلا ومنع تصدير شحنة النفط الخام من ميناء الضبة للضغط على الحكومة لتنفيذ المطالب المعلنة.

وطالب المري في تصريح مصور أبناء المحافظة للاحتشاد في نقطة وادي العين والتوجه إلى مدينة المكلا لمنع الحكومة من تصدير شحنة النفط الخام الذي ينتج حقول حضرموت. وأشار إلى أن السفينة القادمة إلى ميناء الضبة لن تحمل النفط إلا بعد تحقيق المطالب المتفق عليها مع السلطة المحلية.

في المقابل دعا رئيس لجنة التصعيد لقاء حرو حسن الجابري، إلى الاحتشاد في منطقة العيون شرق مدينة المكلا، للضغط على الحكومة لتنفيذ المطالب.

ومنذ صباح اليوم توافد الآلاف باتجاه منطقة العيون ورغم منع قوات عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الثانية الحشود من المرور لساعات إلا أنها سمحت لهم عصر اليوم بالمرور.

وحققت الهبة عددا من المطالب المتفق بشأنها مع السلطة المحلية كتخفيض سعر مادة الديزل المنتج من شركة بترومسيلة، وإلغاء الجبايات وتحصيل الميزانين المنتشرة في المحافظة.

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا